الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

رسالة من ام جريحة إلى إبنتها العاقة

  • إبنتي لماذا اليوم علي تقسين وتبخلين, بل لماذا اليوم أنت مني تضحكين وتستهزئين, ألاتتذكرين ؟ كيف كنت في بطني تلعبين ,واحياناً تسكنين ثم تداهميني وتركلين طبعاًلاتتذكرين .
  • اتذكرين يوم ولادتك ماذا اصابني من الم كان لي منه انين وانين, ولكن ابنتي انيني ذاك كان يصاحبه شوق وحنين, شوقا لرؤيا وجهك وانت بخير ترفلين, انااجزم بانك لاتتذكرين
  • اتذكرين يوم كنت طفلة تلعبين, وتسألين عن الشيء الف مرة ولاتتعبين, وانا بطبع الأم لا أمل وأجيب عن كل ماتتسائلين .
  • اتذكرين يوم سخرت نفسي لكل ماتطلبين, فساعة تجوعين وأخرى تعطشين, وفي كل دقيقة تتسخين وأحيانا تصرخين, فاصبر على كل ماتفعلين طبعا لاتتذكرين ,
  • اتذكرين يوم كنت تمرضين, كنت اتمنى أن يصيبني ماأصابك وادعو الله لك لتشفين .
  • اتذكرين يوم دخلت مدرستك كيف بدأت تقرئين, وكيف بدأت تكتبين الاتذكرين من علمك كيف تخطين, من كان يتلو عليك آيات الذكر المبين, من علمك الأدب والتعامل مع الآخرين, طبعا لاتتذكرين .
  • اتذكرين يوم زفافك كيف تحملت مالااطيق لتسعدين لتفرحين, وبعد ان اصبحت أما الاتشعرين بما كنت اكابد معك سنين وسنين .
  • هل بعد تلك السنين الجميل لاتردين, تصرخين وتعبسين في وجهي وتلمزين ,وتهمزبن باني عجوز من الغابرين ,وتجعلي مني اضحوكة كلما علي مررتين .
  • تفضلين ابناءك علي وكنت افضلك على كل من تظنين, كنت احملك وانا اتمنى حياتك وانت تتمنين موتي لكي تنتهين .
  • سامحك الله ابنتي لانك اليوم مني تسخرين وتقسين وتبخلين, ومع هذا ادعو رب العالمين ان يغفر لك ويجعل ابناءك بك بارين اللهم آمين .

هناك 5 تعليقات:

  1. اللهم اجعلني من البارين لي امي و ابي, اللهم احفظهم و شافيهم و عافيهم من كل شيس يا رحم الراحميين. لا اعلم ما اقول سوى ان المقالة هزتني.

    تحياتي لك

    ردحذف
  2. حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. لا حول ولا قوه الا بالله

    ردحذف
  4. اللهم اهدى بناتى الى مل تحب وترضى

    ردحذف
  5. اللهم اهدى بناتى الى مل تحب وترضى

    ردحذف